التغيير المناخي

صورة غلاف التغيير الڡناخي

تغير المناخ في كوكبنا الأرض فيه مضامين يزيد تأثيرها الدرامي إلى ماوراء العواصف وارتفاع منسوب المياه، والتغيرات في أنماط الهجرات والمواطن أو حتى الاحتمالات لإرتفاع المخاطر الصحية من الملوثات. أنماط الطقس وتقلبات درجة الحرارة أيضاً يؤثر على المدى البعيد للمحافظة على كنوز العالم الحضارية والتي نتمتع بها وتلهمنا في كل يوم.
التهديدات التي تأتي مع التغيير المناخي لاتوجد فقط في بيئة الهواء الطلق. الكنوز الحساسة والهشة في متاحفنا هي أيضاً سريعة التأثر. تلك المجموعات في المتحف ودور العرض التي لم تتطلب في السابق التحكم بالبيئة قد تتطلب هذه الجهود قريباً وذلك لتلبية مسؤوليات الحفاظ عليها. هذه المجموعات المحمية عن طريق أنظمة بيئية قد تكون في خطر أكبر إذا كانت تلك الأنظمة غير محدّثة ومتوسعة في استيعابها. وحتى تبقى مؤثرة فإن خطط المحافظة على المباني التاريخية، والمباني العامة، والمواقع الأثرية ستتطلب تعديل في ضوء التغيير المناخي لدينا.
مثل هذه المتطلبات تأتي على تكلفة عالية إلا إذا كانت مخططة بشكل جيد مسبقاً، والحلول التقليدية قد تساهم بشكل مباشر في نهاية المطاف إلى المشاكل المناخية العالمية. إن تطور أنظمة أكثر فعالية وكفاءة ومستدامة بيئياً هو أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى. هذه المواضيع وغيرها هي محور نقاش هذه المائدة المستديرة.

Participants: 
The National Gallery London
IIC
Date: 
Tuesday, 16 September, 2008 - 23:00
Place: 
Westminster
London
United Kingdom

Login to join the discussion

If you are a member, you can log in to join the discussion.